elramla_school
مدرسة الرملة للتعيم الأساسي
مرحبا بك زائرنا العزيز
يشرفتا تسجيلكم
فتفضل بالتسجيلl
elramla_school
مدرسة الرملة للتعيم الأساسي
مرحبا بك زائرنا العزيز
يشرفتا تسجيلكم
فتفضل بالتسجيلl
elramla_school
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

elramla_school

مدرسة الرملة للتعليم الأساسي
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول
هذا الموقع صممه كلا من :-  أ/ عبدالفتاح كريم  - أ / حسام الذوقة وأعضاء فريق العمل تحت رعاية السيد الأستاذ مدير المدرسة

رؤية المدرسة(إعداد تلميذ متميز علميا وسلوكيا واجتماعيافي ظل المشاركة المجتمعية) ورسالة المدرسة*-تنميية مهنية مستدامة لكافة العاملين بالمدرسة*-تفعيل دور المكتبة*-استغلال كافة المعامل بكافة طاقاتها *عمل برامج لتنمية التلاميذ( الموهوبين / ضعاف المستوي*-تفعيل دور الانشطة الصفية والاصفية*-تفعيل دور الاخصائي الاجتماعي والنفسي والتكنولوجي* -ربط التلميذ بالمجتمع المحلي)
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» مطلوب مقر مجاني لجمعية بأتريب
المنطلقات الأساسية لمعايير الخريج قبل الجامعى "الهيئة القومية لضمان جودة التعليم " Emptyالسبت فبراير 18, 2012 2:29 am من طرف حم

» المدرسون والكادر
المنطلقات الأساسية لمعايير الخريج قبل الجامعى "الهيئة القومية لضمان جودة التعليم " Emptyالجمعة أبريل 01, 2011 8:12 am من طرف عطية صابر

» هام الي كل المدرسين
المنطلقات الأساسية لمعايير الخريج قبل الجامعى "الهيئة القومية لضمان جودة التعليم " Emptyالجمعة أبريل 01, 2011 8:08 am من طرف عطية صابر

» الاعلان الدستوري يسمي في بعض الدول مواد فوق الدستور
المنطلقات الأساسية لمعايير الخريج قبل الجامعى "الهيئة القومية لضمان جودة التعليم " Emptyالخميس مارس 31, 2011 8:06 pm من طرف عطية صابر

» نشيد الجيش
المنطلقات الأساسية لمعايير الخريج قبل الجامعى "الهيئة القومية لضمان جودة التعليم " Emptyالخميس يوليو 22, 2010 4:58 am من طرف عطية صابر

» قرأت لكم شيئا اعجبني بعنوان الغاز فقهيه
المنطلقات الأساسية لمعايير الخريج قبل الجامعى "الهيئة القومية لضمان جودة التعليم " Emptyالسبت يوليو 10, 2010 11:17 am من طرف عطية صابر

» العادات الذهبية العشرة لتغذية صحية للأطفال
المنطلقات الأساسية لمعايير الخريج قبل الجامعى "الهيئة القومية لضمان جودة التعليم " Emptyالسبت يوليو 10, 2010 5:59 am من طرف عطية صابر

» مشكلة نفسية عرضت علي وارجوا حلها
المنطلقات الأساسية لمعايير الخريج قبل الجامعى "الهيئة القومية لضمان جودة التعليم " Emptyالثلاثاء يونيو 29, 2010 4:26 pm من طرف عطية صابر

» لعبة المفتش كرومبو , تحميل لعبة المفتش كرمبو
المنطلقات الأساسية لمعايير الخريج قبل الجامعى "الهيئة القومية لضمان جودة التعليم " Emptyالسبت مايو 22, 2010 10:55 am من طرف عطية صابر

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
منتدى
التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني
المدرسون والكادر
المنطلقات الأساسية لمعايير الخريج قبل الجامعى "الهيئة القومية لضمان جودة التعليم " Emptyالجمعة أبريل 01, 2011 8:12 am من طرف عطية صابر




المدرسون حائرون بين الكادر الخاص وقانون العاملين بالدولة


الترقيات والعلاوات.. مشكلة كبيرة

المدرسون حائرون بين الكادر الخاص وقانون العاملين بالدولة

أكد عدد من المهتمين بشئون التعليم أن صدور القانون رقم 155 بشأن …

[ قراءة كاملة ]
تعاليق: 0
هام الي كل المدرسين
المنطلقات الأساسية لمعايير الخريج قبل الجامعى "الهيئة القومية لضمان جودة التعليم " Emptyالجمعة أبريل 01, 2011 8:08 am من طرف عطية صابر
تم تجميع مطالب جميع العاملين بالتربية و التعليم وعمل نموذج طلب لوزير التربية و التعليم بهذة الطلبات و جاري توقيعه من العاملين بادارة المنتزة التعليمية بالاسكندرية و نرجو تعميمة على المحافظات لتوحيد طلباتنا . في …


[ قراءة كاملة ]
تعاليق: 0
إدارة المدرسة
المنطلقات الأساسية لمعايير الخريج قبل الجامعى "الهيئة القومية لضمان جودة التعليم " Emptyالأحد أغسطس 09, 2009 4:55 am من طرف Mr.Abdelfattah
المدير / صالح الطوخي

تعاليق: 1

 

 المنطلقات الأساسية لمعايير الخريج قبل الجامعى "الهيئة القومية لضمان جودة التعليم "

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Mr.Abdelfattah
عضو فعال
عضو فعال
Mr.Abdelfattah


عدد المساهمات : 43
نقاط : 174
تاريخ التسجيل : 07/08/2009
العمر : 39

المنطلقات الأساسية لمعايير الخريج قبل الجامعى "الهيئة القومية لضمان جودة التعليم " Empty
مُساهمةموضوع: المنطلقات الأساسية لمعايير الخريج قبل الجامعى "الهيئة القومية لضمان جودة التعليم "   المنطلقات الأساسية لمعايير الخريج قبل الجامعى "الهيئة القومية لضمان جودة التعليم " Emptyالخميس أغسطس 13, 2009 6:25 am

المنطلقات الأساسية لمعايير الخريج :
تم وضع المستويات المعيارية لمعايير خريج التعليم قبل الجامعي في ضوء مجموعة من
المنطلقات الأساسية تم تحديها من خلال مسح لأهم الوثائق العالمية والإقليمية والمحلية ذات
الصلة (*)، حيث تم تحديد المنطلقات التالية : 1 - الجانب الأخلاقي والقيمي للتعليم : وهو مرتكز أساسي في العملية التعليمية من خلال
تكوين المواطن الصالح المؤمن بالله والرسالات السماوية، البعيد عن التعصب والتطرف، وتنشئة
المتعلمين على الأخلاق الفاضلة وعلى المحبة والسلام، والسعي في خير المجتمع، ومن أجل
تماسكه وقوته ورقيه وتقدمه.
2 - التعليم من أجل الإنسان : وذلك من خلال تمكين المتعلم من تكوين شخصيته من آافة
جوانبها الروحية والعقلية والجسمية والخلقية والاجتماعية بصورة متوازنة وشاملة، وتمكينه من
الاعتماد على جهوده الذاتية في تعليم نفسه وتطوير شخصيته من جميع جوانبها، والاعتماد على
عقله وقدراته في العمل والإبداع والابتكار.
3 - التعليم من أجل الديمقراطية وحقوق الإنسان : وهذا لا يعني فقط مجرد تكافؤ الفرص
أو إيصال خدمات التعليم لكل فرد ، وإنما يعني بالدرجة الأولي تكوين الشخصية الديمقراطية
التي تعي الصالح العام وتدرك حقوقها وواجباتها ، وتتقبل الرأي والرأي الآخر ، وتبصير المتعلم
بحقوقه الأصلية وواجباته الدينية والقومية والاجتماعية وتمكينه من التمسك بتلك الحقوق
والاستمتاع بها ، ومن النهوض بتلك الواجبات والاضطلاع بمسئوليتها .
4 - التعليم من أجل التهيئة للعمل : حيث لا يقتصر التعليم فقط على التأهيل المهني،
وإنما يمتد ليشمل تنمية قدرة المتعلم وتسليحه بالمعلومات والمهارات العلمية والعملية التي تساعده
مستقبلاً في التكيف والتوافق مع متطلبات عالم العمل ، وإآسابه مهارات التكيف وحفز ما لديه
من قدرات إبداعية ومبادأة في البحث عن العمل ، والاستمرار فيه ، والارتقاء به .
5 - التعليم لدخول مجتمع المعرفة: وذلك من خلال إعداد الإنسان القادر على اقتحام عصر
التكنولوجيا ومواجهة تحديات العولمة، الإنسان القادر على السيطرة على مهارات التعلم الذاتي،
والوصول إلى المعرفة في مصادرها، واستخدامها بطريقة تسهم في تحسين نوعية الحياة، وإيجاد
حلول مبتكرة للمشكلات التي يعاني منها المجتمع.
6 - التعليم من أجل التعلم: بحيث يتعلم الإنسان آيف يتعلم، ويسيطر على مهارات التعلم
الذاتي، والتعلم مدى الحياة ، فتحديث الإنسان هو هدف أساسي وجوهري للتعليم، ولذا فهو لا يقف
عند حد معين أو مستوى معين أوسن معينة بل هو عملية مستمرة باستمرار حياة الإنسان. والتعلم
مدى الحياة هو أحد مفاتيح القرن الحادي والعشرين، وهو يرتبط ويتكامل مع مفهوم آخر هو
مفهوم مجتمع التعلم الذي يتيح آل شيء فيه وعلى نحو طبيعي للفرد أن يتعلم وينمي مواهبه
وقدراته ويحقق إمكانياته.
7 - التعليم من أجل التنمية : وذلك بهدف توفير الكوادر الفنية المدربة والماهرة التي تكفل
دفع حرآة الاستثمار والتنمية، حيث تكمن الثروة الحقيقية لأي مجتمع في هذا العصر في
الاستثمار الكفء لرأس المال البشري والارتقاء بالثروة البشرية التي تستطيع خوض غمار
المنافسة الشرسة في العالم الجديد.
8 - التعليم من أجل الثقافة العلمية والتكنولوجية : وهو عنصر أساسي في استيعاب
الثورة العلمية والتقنية ومواآبة التقدم العلمي والتكنولوجي، وإعداد جيل جديد من العلماء
القادرين على التعامل مع التطبيقات الحديثة للعلم والتكنولوجيا والتي تعد امتيازا أساسيا للدول المتقدمة في عصر المعرفة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://elramla-school.ohmylife.net
 
المنطلقات الأساسية لمعايير الخريج قبل الجامعى "الهيئة القومية لضمان جودة التعليم "
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» مقدمة المستويات المعيارية لخريج التعليم قبل الجامعى "الهيئة القومية لضمان جودة التعليم "
» معايير المعلم من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم
» ماذا تعرف عن الهيئة القوميةلضمان جودة التعليم متجدد
» جودة التعليم
» مجالات المعايير للخريج قبل الجامعى " يستكمل"

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
elramla_school :: الجودة الشاملة والإعتماد التربوي :: مقدمة عن الجودة-
انتقل الى: