elramla_school
مدرسة الرملة للتعيم الأساسي
مرحبا بك زائرنا العزيز
يشرفتا تسجيلكم
فتفضل بالتسجيلl
elramla_school
مدرسة الرملة للتعيم الأساسي
مرحبا بك زائرنا العزيز
يشرفتا تسجيلكم
فتفضل بالتسجيلl
elramla_school
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

elramla_school

مدرسة الرملة للتعليم الأساسي
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول
هذا الموقع صممه كلا من :-  أ/ عبدالفتاح كريم  - أ / حسام الذوقة وأعضاء فريق العمل تحت رعاية السيد الأستاذ مدير المدرسة

رؤية المدرسة(إعداد تلميذ متميز علميا وسلوكيا واجتماعيافي ظل المشاركة المجتمعية) ورسالة المدرسة*-تنميية مهنية مستدامة لكافة العاملين بالمدرسة*-تفعيل دور المكتبة*-استغلال كافة المعامل بكافة طاقاتها *عمل برامج لتنمية التلاميذ( الموهوبين / ضعاف المستوي*-تفعيل دور الانشطة الصفية والاصفية*-تفعيل دور الاخصائي الاجتماعي والنفسي والتكنولوجي* -ربط التلميذ بالمجتمع المحلي)
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» مطلوب مقر مجاني لجمعية بأتريب
المجال السادس : المتعلم Emptyالسبت فبراير 18, 2012 2:29 am من طرف حم

» المدرسون والكادر
المجال السادس : المتعلم Emptyالجمعة أبريل 01, 2011 8:12 am من طرف عطية صابر

» هام الي كل المدرسين
المجال السادس : المتعلم Emptyالجمعة أبريل 01, 2011 8:08 am من طرف عطية صابر

» الاعلان الدستوري يسمي في بعض الدول مواد فوق الدستور
المجال السادس : المتعلم Emptyالخميس مارس 31, 2011 8:06 pm من طرف عطية صابر

» نشيد الجيش
المجال السادس : المتعلم Emptyالخميس يوليو 22, 2010 4:58 am من طرف عطية صابر

» قرأت لكم شيئا اعجبني بعنوان الغاز فقهيه
المجال السادس : المتعلم Emptyالسبت يوليو 10, 2010 11:17 am من طرف عطية صابر

» العادات الذهبية العشرة لتغذية صحية للأطفال
المجال السادس : المتعلم Emptyالسبت يوليو 10, 2010 5:59 am من طرف عطية صابر

» مشكلة نفسية عرضت علي وارجوا حلها
المجال السادس : المتعلم Emptyالثلاثاء يونيو 29, 2010 4:26 pm من طرف عطية صابر

» لعبة المفتش كرومبو , تحميل لعبة المفتش كرمبو
المجال السادس : المتعلم Emptyالسبت مايو 22, 2010 10:55 am من طرف عطية صابر

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
منتدى
التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني
المدرسون والكادر
المجال السادس : المتعلم Emptyالجمعة أبريل 01, 2011 8:12 am من طرف عطية صابر




المدرسون حائرون بين الكادر الخاص وقانون العاملين بالدولة


الترقيات والعلاوات.. مشكلة كبيرة

المدرسون حائرون بين الكادر الخاص وقانون العاملين بالدولة

أكد عدد من المهتمين بشئون التعليم أن صدور القانون رقم 155 بشأن …

[ قراءة كاملة ]
تعاليق: 0
هام الي كل المدرسين
المجال السادس : المتعلم Emptyالجمعة أبريل 01, 2011 8:08 am من طرف عطية صابر
تم تجميع مطالب جميع العاملين بالتربية و التعليم وعمل نموذج طلب لوزير التربية و التعليم بهذة الطلبات و جاري توقيعه من العاملين بادارة المنتزة التعليمية بالاسكندرية و نرجو تعميمة على المحافظات لتوحيد طلباتنا . في …


[ قراءة كاملة ]
تعاليق: 0
إدارة المدرسة
المجال السادس : المتعلم Emptyالأحد أغسطس 09, 2009 4:55 am من طرف Mr.Abdelfattah
المدير / صالح الطوخي

تعاليق: 1

 

 المجال السادس : المتعلم

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عطية صابر
مدرس أول رياضيات
مدرس أول رياضيات
عطية صابر


عدد المساهمات : 167
نقاط : 401
تاريخ التسجيل : 10/08/2009
العمر : 55

المجال السادس : المتعلم Empty
مُساهمةموضوع: المجال السادس : المتعلم   المجال السادس : المتعلم Emptyالخميس نوفمبر 05, 2009 7:38 pm

المجال السادس المتعلم

الرمز
التصنيف
البيـــــــــــــــــــــــــــان
6-1

معيار

نواتج التعلم المستهدفة
6-1-1

مؤشر

تتوافر نتيجة لخريطة التعلم

6-1-1-1



ممارسة

تتناسب نواتج التعلم المستهدفة مع المرحلة الدراسية

6-1-1-2

تتكامل نواتج التعلم المستهدفة (معرفيا ووجدانياومهاريا) للمتعلم

6-1-1-3

تتسق الأنشطة التي يقوم بها المتعلم مع نواتج التعلم المستهدفة
6-1-2
مؤشر

يحقق المتعلم نواتج تعلم مادة اللغة العربية (الحاصلون علي 65% فأكثر

6-1-2-1


ممارسة

يتمكن المتعلم من مهارات التواصل الشفوي
6-1-2-2

يتمكن المتعلم من مهارات القراءة

6-1-2-3

يستخدم المتعلم التراكيب اللغوية

6-1-2-4

يتقن المتعلم مهارات الكتابة العربية

6-1-2-5

يتحسن أداء المتعلم في ضوء نتائج التغذية الراجعة لعمليات التقويم

6-1-2-6

يتسق أداء المتعلم مع نواتج التعلم المستهدفة من مادة اللغة العربية
6-1-3

مؤشر

يتمكن المتعلم من مهارات اللغة الأجنبية (الحاصلون علي 65%فأكثر)
6-1-3-1



ممارسة

يفهم المتعلم النصوص المسموعة فهما صحيحا
6-1-3-2

يعبر المتعلم عن أفكاره شفهيا بطريقة صحيحة

6-1-3-3

يتمكن المتعلم من مهارات القراءة

6-1-3-4

يعبر المتعلم عن نفسه كتابة بطريقة صحيحة

6-1-3-5

يتعرف المتعلم علي ثقافة الناطقين باللغة الأجنبية

6-1-3-6

يتحسن أداء المتعلم في ضوء نتائج التغذية الراجعة لعمليات التقويم

6-1-3-7

يتسق أداء المتعلم مع نواتج التعلم المستهدفة من مادة اللغة الأجنبية
6-1-4
مؤشر

يحقق المتعلم نواتج تعلم مادة الرياضيات (الحاصلون علي 65% فأكثر)
6-1-4-1


ممارسة

يستخدم المتعلم العمليات علي الأعداد (الطبيعية ــ النسبية ــ الحقيقية) في حل المشكلات الرياضية والحياتية
6-1-4-2

يستخدم المتعلم لغة الرياضيات مثل الرموز والمتغيرات في حل المعادلات والمتباينات والمشكلات الحياتية

6-1-4-3

يحل المتعلم مشكلات رياضية وحياتية مستخدما مفاهيم وخواص الأشكال والتحويلات الهندسية

6-1-4-4

يستخدم المتعلم وحدات القياس المناسبة لعمل تقديرات مقبولة أو قياسات دقيقة
6-1-4-5

يجمع المتعلم بيانات ويتوصل منها إلي استنتاجات ومعارف صحيحة

6-1-4-6

يتحسن أداء المتعلم في ضوء نتائج التغذية الراجعة لعمليات التقويم

6-1-4-7

يتسق أداء المتعلم مع نواتج التعلم المستهدفة من مادة الرياضيات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عطية صابر
مدرس أول رياضيات
مدرس أول رياضيات
عطية صابر


عدد المساهمات : 167
نقاط : 401
تاريخ التسجيل : 10/08/2009
العمر : 55

المجال السادس : المتعلم Empty
مُساهمةموضوع: تابع معايير الجودة المجال السادس المتعلم   المجال السادس : المتعلم Emptyالخميس نوفمبر 05, 2009 7:40 pm


الرمز
التصنيف
البيـــــــــــــــــــــــــــان
6-1-5
مؤشر

يحقق المتعلم نواتج تعلم مادة العلوم (الحاصلون علي 65% فأكثر

6-1-5-1






ممارسة

يتعرف المتعلم علي خصائص الكائنات الحية وتراكيب أجسامها
6-1-5-2

يستقصي المتعلم تراكيب المادة وخواصها الفيزيائية والكيميائية

6-1-5-3

يتعرف المتعلم علي أنواع القوي ومصادر الطاقة وأنوعها وتحويلاتها و انتقالها واستخدامها

6-1-5-4

يتعرف المتعلم علي مكونات الأرض ويصف تغيرات الطقس والكون

6-1-5-5

يتعرف المتعلم علي مكونات البيئة ويتعامل مع مواردها وكيفية إدارتها

6-1-5-6

يستخدم المتعلم عمليات الاستقصاء العلمي في المواقف المتنوعة

6-1-5-7

يتحسن أداء المتعلم في ضوء نتائج التغذية الراجعة لعمليات التقويم

6-1-5-8

يتسق أداء المتعلم مع نواتج التعلم المستهدفة من مادة العلوم
6-1-6

مؤشر

يتمكن المتعلم من نواتج تعلم مادة الدراسات الاجتماعية(الحاصلون علي 65%فأكثر)
6-1-6-1



ممارسة

يستخدم المتعلم أدوات التمثيل في مجال الدراسات الاجتماعية (الخرائط- الأشكال التوضيحية –البيانية –الصور) في وصف الظواهر المختلفة
6-1-6-2

يتعرف المتعلم علي الأحداث التاريخية وفق تسلسلها الزمني

6-1-6-3

يستخدم المتعلم مهارات الدراسات الاجتماعية في كتابة تقارير عن حدث تاريخي أو ظاهرة جغرافية

6-1-6-4

يعتز المتعلم بموروثة الثقافي ويعبر عن أشكال التراث الموجودة في وطنه

6-1-6-5

يلتزم المتعلم بسلوكيات المواطنة الصالحة

6-1-6-6

يشارك المتعلم في خدمة البيئة ويقدم المصلحة العامة علي المصلحة الشخصية

6-1-6-7

يتحسن أداء المتعلم في ضوء نتائج التغذية الراجعة لعمليات التقويم

6-1-6-8

يتسق أداء المتعلم مع نواتج التعلم المستهدفة من مادة

6-2
معيار

التمكن من المهارات الأساسية

6-2-1
مؤشر

يمارس المتعلم مهارات التفكير

6-2-1-1
ممارسة

يوظف المتعلم المصادر المناسبة للمعرفة (للتعليم والتعلم)

6-2-1-2

يمارس مهارات حل المشكلات في المواقف التعليمية المختلفة

6-2-2
مؤشر

يمارس المتعلم مهارات السلامة العامة والأمان والتعامل مع الأزمات ويطبق قواعدها

6-2-2-1
ممارسة

يراعي المتعلم قواعد السلامة العامة والأمان داخل المؤسسة
6-2-2-2

يتبع المتعلم التعليمات الخاصة بالدخول والخروج بنظام من الفصل والمؤسسة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عطية صابر
مدرس أول رياضيات
مدرس أول رياضيات
عطية صابر


عدد المساهمات : 167
نقاط : 401
تاريخ التسجيل : 10/08/2009
العمر : 55

المجال السادس : المتعلم Empty
مُساهمةموضوع: تابع معايير الجودة المجال السادس المتعلم   المجال السادس : المتعلم Emptyالخميس نوفمبر 05, 2009 7:43 pm


الرمز
التصنيف
البيـــــــــــــــــــــــــــان
6-2-3
مؤشر

يتبع المتعلم طرق التغذية والعادات الصحية السليمة للمحافظة علي صحته

6-2-3-1


ممارسة

يمارس المتعلم العادات الصحية والغذائية السليمة

6-2-3-2

يتعرف المتعلم علي السلوكيات المناسبة للوقاية من الأمراض

6-2-3-3

يشارك المتعلم في أنشطة التوعية الصحية داخل المؤسسة

6-2-4

مؤشر

يمتلك المتعلم مهارات التعامل مع البيئة والحفاظ عليها

6-2-4-1

ممارسة

يمارس المتعلم السلوك السليم في التعامل مع كل ما يحيط به من أثاث ومنشآت مدرسية ومرافق

6-2-4-2

يشارك المتعلم في أنشطة تخدم المؤسسة والبيئة المحيطة بها

6-2-5
مؤشر

يتقن المتعلم أساسيات التعامل مع تكنولوجيا المعلومات والاتصال

6-2-5-1
ممارسة

يتعرف المتعلم أسس ومبادئ ثقافة الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات

6-2-5-2

يستخدم المتعلم تكنولوجيا المعلومات في عمليات التعلم (الانترنت–البريد الالكتروني–البرمجيات)
6-2-5-3

يتعرف المتعلم علي الجوانب الايجابية والسلبية لاستخدامات المستحدثات التكنولوجية ويتجنب السلبيات
6-2-5-4

يستخدم المتعلم الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات في حل مشكلات تعليمية و حياتية بسيطة

6-2-6
مؤشر

يمارس المتعلم مهارات اجتماعية سليمة مع الآخرين

6--2-6-1

ممارسة

يتقبل المتعلم الآخرين ويكون علاقات اجتماعية ايجابية معهم

6--2-6-2

يمتلك المتعلم مهارات العمل الجماعي (التعاون - الحوار-التسامح احترام الأخر التفاعل الايجابي)

6---2-6-3

يمتلك المتعلم القدرة علي اتخاذ القرارات ويتحمل المؤسسة

6-3

معيار

اكتساب جوانب وجدانية ايجابية ( قيم واتجاهات)

6-3-1

مؤشر

يتوافر لدي المتعلم اتجاهات ايجابية نحو المؤسسة

6-3-1-1

ممارسة

يتوافر لدي المتعلم اتجاهات ايجابية نحو المواد الدراسية

6-3-1-2

يشارك المتعلم في ممارسة أنشطة متعددة وفقا لميوله

6-3-1-3

يحرص علي الحضور والمواظبة إلي المؤسسة

6-3-2
مؤشر

يلتزم المتعلم بالقيم وبحقوقه وواجباته

6-3-2-1
ممارسة

يلتزم المتعلم بالقيم الاجتماعية والأخلاقية (الأمانة– الصدق- الالتزام– المشاركة–الاحترام...الخ)

6-3-2-2

يظهر في سلوك المتعلم قيم الولاء والانتماء والمواظبة

6-3-2-3

يحرص المتعلم علي حقوقه ويلتزم بأداء وجباته

6-3-3
مؤشر

يمارس الفنون المختلفة

6-3-3-1
ممارسة

يشارك المتعلم في الأنشطة الفنية والموسيقية
6-3-3-2

يشارك المتعلم في أنشطة التربية الرياضية

6-3-3-3

يشارك المتعلم في أنشطة التربية الأسرية والاقتصاد المنزلي

6-3-3-4

يشارك المتعلم في المسابقات المختلفة ( الفنية –والموسيقية – والرياضية )
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
المجال السادس : المتعلم
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» المجال السابع : المعلم
» المجال الاول الرؤيا والرسالة
» المجال الثاني القيادة والحوكمة
» المجال الرابع : المشاركة المجتمعية
» المجال الثامن : المنهج الدراسي

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
elramla_school :: الجودة الشاملة والإعتماد التربوي-
انتقل الى: