elramla_school
مدرسة الرملة للتعيم الأساسي
مرحبا بك زائرنا العزيز
يشرفتا تسجيلكم
فتفضل بالتسجيلl
elramla_school
مدرسة الرملة للتعيم الأساسي
مرحبا بك زائرنا العزيز
يشرفتا تسجيلكم
فتفضل بالتسجيلl
elramla_school
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

elramla_school

مدرسة الرملة للتعليم الأساسي
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول
هذا الموقع صممه كلا من :-  أ/ عبدالفتاح كريم  - أ / حسام الذوقة وأعضاء فريق العمل تحت رعاية السيد الأستاذ مدير المدرسة

رؤية المدرسة(إعداد تلميذ متميز علميا وسلوكيا واجتماعيافي ظل المشاركة المجتمعية) ورسالة المدرسة*-تنميية مهنية مستدامة لكافة العاملين بالمدرسة*-تفعيل دور المكتبة*-استغلال كافة المعامل بكافة طاقاتها *عمل برامج لتنمية التلاميذ( الموهوبين / ضعاف المستوي*-تفعيل دور الانشطة الصفية والاصفية*-تفعيل دور الاخصائي الاجتماعي والنفسي والتكنولوجي* -ربط التلميذ بالمجتمع المحلي)
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» مطلوب مقر مجاني لجمعية بأتريب
المجال الثاني القيادة والحوكمة Emptyالسبت فبراير 18, 2012 2:29 am من طرف حم

» المدرسون والكادر
المجال الثاني القيادة والحوكمة Emptyالجمعة أبريل 01, 2011 8:12 am من طرف عطية صابر

» هام الي كل المدرسين
المجال الثاني القيادة والحوكمة Emptyالجمعة أبريل 01, 2011 8:08 am من طرف عطية صابر

» الاعلان الدستوري يسمي في بعض الدول مواد فوق الدستور
المجال الثاني القيادة والحوكمة Emptyالخميس مارس 31, 2011 8:06 pm من طرف عطية صابر

» نشيد الجيش
المجال الثاني القيادة والحوكمة Emptyالخميس يوليو 22, 2010 4:58 am من طرف عطية صابر

» قرأت لكم شيئا اعجبني بعنوان الغاز فقهيه
المجال الثاني القيادة والحوكمة Emptyالسبت يوليو 10, 2010 11:17 am من طرف عطية صابر

» العادات الذهبية العشرة لتغذية صحية للأطفال
المجال الثاني القيادة والحوكمة Emptyالسبت يوليو 10, 2010 5:59 am من طرف عطية صابر

» مشكلة نفسية عرضت علي وارجوا حلها
المجال الثاني القيادة والحوكمة Emptyالثلاثاء يونيو 29, 2010 4:26 pm من طرف عطية صابر

» لعبة المفتش كرومبو , تحميل لعبة المفتش كرمبو
المجال الثاني القيادة والحوكمة Emptyالسبت مايو 22, 2010 10:55 am من طرف عطية صابر

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
منتدى
التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني
المدرسون والكادر
المجال الثاني القيادة والحوكمة Emptyالجمعة أبريل 01, 2011 8:12 am من طرف عطية صابر




المدرسون حائرون بين الكادر الخاص وقانون العاملين بالدولة


الترقيات والعلاوات.. مشكلة كبيرة

المدرسون حائرون بين الكادر الخاص وقانون العاملين بالدولة

أكد عدد من المهتمين بشئون التعليم أن صدور القانون رقم 155 بشأن …

[ قراءة كاملة ]
تعاليق: 0
هام الي كل المدرسين
المجال الثاني القيادة والحوكمة Emptyالجمعة أبريل 01, 2011 8:08 am من طرف عطية صابر
تم تجميع مطالب جميع العاملين بالتربية و التعليم وعمل نموذج طلب لوزير التربية و التعليم بهذة الطلبات و جاري توقيعه من العاملين بادارة المنتزة التعليمية بالاسكندرية و نرجو تعميمة على المحافظات لتوحيد طلباتنا . في …


[ قراءة كاملة ]
تعاليق: 0
إدارة المدرسة
المجال الثاني القيادة والحوكمة Emptyالأحد أغسطس 09, 2009 4:55 am من طرف Mr.Abdelfattah
المدير / صالح الطوخي

تعاليق: 1

 

 المجال الثاني القيادة والحوكمة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عطية صابر
مدرس أول رياضيات
مدرس أول رياضيات
عطية صابر


عدد المساهمات : 167
نقاط : 401
تاريخ التسجيل : 10/08/2009
العمر : 55

المجال الثاني القيادة والحوكمة Empty
مُساهمةموضوع: المجال الثاني القيادة والحوكمة   المجال الثاني القيادة والحوكمة Emptyالخميس نوفمبر 05, 2009 7:28 am

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عطية صابر
مدرس أول رياضيات
مدرس أول رياضيات
عطية صابر


عدد المساهمات : 167
نقاط : 401
تاريخ التسجيل : 10/08/2009
العمر : 55

المجال الثاني القيادة والحوكمة Empty
مُساهمةموضوع: رد: المجال الثاني القيادة والحوكمة   المجال الثاني القيادة والحوكمة Emptyالخميس نوفمبر 05, 2009 7:35 am

مديرية التربية والتعليم بالقليوبية
إدارة بنها التعليمية
مدرسة الرملة للتعليم الأساسي (إعدادي)
فريق الدعم الفني بالمدرسة


ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
معايير ضمان الجودة إبتدائي / إعدادي
المجال الثاني :ــ القيادة والحوكمة

الرمز
التصنيف
البيـــــــــــــــــــــــــــان
2-1
معيار

تنمية مهنية فعالة للكوادر
2-1-1
مؤشر

تدعم القيادة دور وحدة التدريب والجودة
2-1-1-1



ممارسة

توفر القيادة الكوادر البشرية اللازمة لتنفيذ خطة التدريب
2-1-1-2

توفر الموارد المادية لتنفيذ برامج وأنشطة الوحدة
2-1-1-3

تعمل علي الاستفادة من مخرجات وحدة التدريب
2-1-2

مؤشر

تشجع القيادة العاملين علي المشاركة في إجراء البحوث التي تتناول المشكلات التربوية المرتبطة بالمرحلة
2-1-2-1


ممارسة

تشجع القيادة العاملين علي إجراء البحوث الإجرائية والحلقات النقاشية
2-1-2-2

تشجع المبادرات البناءة
2-1-2-3

تعمل علي الاستفادة من نتائج الأبحاث الإجرائية في تحسين الأداء
2-1-3
مؤشر

تشجع القيادة المعلم الاستخدام الأمثل لتكنولوجيا المتقدمة
2-1-3-1


ممارسة

تدعم القيادة تدريب المعلمين علي استخدام التكنولوجيا في التعليم
2-1-3-2

توفر مادة علمية الكترونية معاونة للمواد الدراسية
2-1-3-3
توفر الأجهزة الالكترونية داخل حجرات الدراسة
2-1-3-4

يوجد موقع الكترونيا لتسهيل عمليات التواصل بين المعلم والمتعلمين وأولياء الأمور

الرمز
التصنيف
البيـــــــــــــــــــــــــــان
2-2
معيار

دعم عمليتي التعليم والتعلم
2-2-1
مؤشر

تدعم القيادة بيئة التعلم المتمركز حول المتعلم
2-2-1-1



ممارسة

تحرص القيادة علي تنفيذ خطط التعليم و التعلم القائمة علي التعلم المتمركز حول المتعلم
2-2-1-2

تحفز العاملين علي استخدام أنشطة تعليمية متنوعة وغير تقليدية
2-2-1-3

تطبق نظاما للحوافز للمتعلمين المتميزين في استخدام التعلم الذاتي
2-2-2

مؤشر

توفر القيادة نظاما للمتابعة تقدم المتعلمين في ضوء نواتج التعلم المستهدفة
2-2-2-1





ممارسة

تضع القيادة آلية لتقويم الاختبارات دوريا (شهرية-فصلية-سنوية
2-2-2-2

تدعم استخدام مجموعة متنوعة من أدوات تقويم المتعلمين معرفيا
2-2-2-3

تدعم استخدام مجموعة متنوعة من أدوات تقويم المتعلمين مها ريا
2-2-2-4

تدعم استخدام مجموعة متنوعة من أدوات تقويم المتعلمين وجدانيا
2-2-2-5

تتابع نتائج تقويم جوانب التعلم لدي المتعلمين في ضوء نواتج التعلم المستهدف
2-2-2-6

توفر نظاما للاستفادة من نتائج التقويم في تحسين أداء المتعلمين
2-2-2-7

تحفز المعلمين علي التعاون معا في متابعة أداء المتعلمين
2-2-2-8

تستخدم نظاما لإعلام أولياء الأمور بمستوي تقدم أبنائهم بطاقة الأداء المدرسي
2-2-2-9

تستخدم نظاما لمتابعة أداء المتفوقين /الموهوبين وإعداد برامج لهم
2-2-2-10

تستخدم نظاما لمتابعة أداء (ذوي صعوبات التعلم /المعوقين ورعايتهم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عطية صابر
مدرس أول رياضيات
مدرس أول رياضيات
عطية صابر


عدد المساهمات : 167
نقاط : 401
تاريخ التسجيل : 10/08/2009
العمر : 55

المجال الثاني القيادة والحوكمة Empty
مُساهمةموضوع: رد: المجال الثاني القيادة والحوكمة   المجال الثاني القيادة والحوكمة Emptyالخميس نوفمبر 05, 2009 7:46 am











محافظة القليوبية
مديرية التربية والتعليم بالقليوبية
إدارة بنها التعليمية
مدرسة الرملة للتعليم الأساسي (إعدادي)
فريق الدعم الفني بالمدرسة


ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
تابع معايير ضمان الجودة( إبتدائي / إعدادي)
المجال الثاني :ــ القيادة والحوكمة

الرمز
التصنيف
البيـــــــــــــــــــــــــــان
2-2-3
مؤشر

تسعي القيادة لتوفير آليات للحد من تغيب المتعلمين والتسرب
2-2-3-1


ممارسة

توفر القيادة نظاما لرصد أسباب حالات الغياب المرتفعة والتسرب
2-2-3-2

تتخذ اجرات للحد من أسباب الغياب و التسرب (برامج –مجموعات تقوية )
2-2-4

موشر

تطبق القيادة نظاما لمتابعة أداء المعلمين وتقويمهم
2-2-4-1



ممارسة

تستخدم القيادة نتائج تقويم المعلمين لمتابعة وتحسين أدائهم (تقارير الموجهين-مشرف المادة- التقويم)
2-2-4-2

تقدم تغذية راجعة للمعلمين في ضوء نتائج المتابعة والتقويم
2-2-4-3

تستخدم نواتج التقويم الذاتي للمعلم لتحسين أدائه
2-2-5
مؤشر

تدعم القيادة العمل الجماعي وتحفزه
2-2-5-1
ممارسة

تشجع القيادة العمل الجماعي بين العاملين بالمؤسسة لتطوير الاداء بها

2-2-5-2

تحفز المتعلمين علي العمل الجماعي (المشروعات –المهام الجماعية)

2-2-5-3

تعمل القيادة علي تحقيق رضا العاملين بالمؤسسة
2-2-6
مؤشر

توفر القيادة نظاما للرعاية الصحية
2-2-6-1


ممارسة

تفعل القيادة سبل الوقاية من المشكلات والمخاطر الصحية
2-2-6-2

تهتم بالتوعية الصحية ونشر العادات الصحية والغذائيةالسليمه (مجلات-ملصقات-مسابقات-لقاءات)
2-2-6-3

تعمل علي مشاركة المعنيين (الزائرة الصحية- الطبيب- الأخصائي الاجتماعي – أولياء الأمور) في الرعاية الصحية للمتعلمين
2-2-6-4

تتابع القيادة التحديث المستمر لسجلات وبطاقات المتعلمين الصحية
2-2-6-5

تستخدم القيادة نظاما للمتابعة والاكتشاف المبكر للمشكلات الصحية للمتعلمين (البطاقة الصحية – قاعدة بيانات)


تابع معايير ضمان الجودة (إبتدائي / إعدادي)
المجال الثاني :ــ القيادة والحوكمة

الرمز
التصنيف
البيـــــــــــــــــــــــــــان
2-3
معيار

توافر نظاما للحوكمة الرشيدة
2-3-1

مؤشر

تتبع القيادة أساليب ديمقراطية في إدارة المؤسسة وصنع القرار
2-3-1-1



ممارسة

تتبع القيادة أساليب الحوار الديموقراطيه في الوصول إلي القرارات من خلال اللجان المعنية المشكلة ومجلس الإباء
2-2-1-2

تشرك ممثلين عن المعلمين والعاملين بالمؤسسة في وضع خطط التطوير بها

2-3-1-3

توفر القيادة نظاما لتلقي مقترحات وشكاوي العاملين بالمؤسسة والتعامل معها
2-3-1-4

تشرك ممثلين عن المتعلمين في تنفيذ خطط تطوير المؤسسة
2-3-2
مؤشر

توظف القيادة القوانين واللوائح بما يحقق فاعلية المؤسسة
2-3-2-1

ممارسة

توفر القيادة نظاما للإعلام باللوائح والقوانين المنظمة للعمل بالمؤسسة

2 -3-2-2

تراعي القيادة مبادئ الشفافية والوضوح في التطبيق الكامل للوائح والقوانين علي العاملين
2-4
معيار

توافر نظام مالي وإداري متطور
2-4-1
مؤشر

توظف القيادة الميزانية بفاعلية وفقا لخطة التحسين المؤسسي بفاعلية
2-4-1-1



ممارسة

تعد القيادة قواعد صرف الميزانية بما يحقق رؤية المؤسسة ورسالتها
2-4-1-2

يشارك في وضع قواعد صرف الميزانية ممثلون عن العاملين بالمؤسسة ومجلس الأمناء
2-4-2
مؤشر

تطبق القيادة نظاما للمساءلة علي المستويين الفردي والجماعي
2-4-2-1
ممارسة

يشارك ممثلون عن المعنيين بالمؤسسة في وضع قواعد المساءلة
2-4-2-2

تطبق قواعد المساءلة علي المستويين الفردي والجماعي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
المجال الثاني القيادة والحوكمة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» القيادة والحوكمة
» القيادة والحوكمة
» القيادة والحوكمة
» المجال السادس : المتعلم
» المجال السابع : المعلم

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
elramla_school :: الجودة الشاملة والإعتماد التربوي-
انتقل الى: