elramla_school
مدرسة الرملة للتعيم الأساسي
مرحبا بك زائرنا العزيز
يشرفتا تسجيلكم
فتفضل بالتسجيلl
elramla_school
مدرسة الرملة للتعيم الأساسي
مرحبا بك زائرنا العزيز
يشرفتا تسجيلكم
فتفضل بالتسجيلl
elramla_school
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

elramla_school

مدرسة الرملة للتعليم الأساسي
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول
هذا الموقع صممه كلا من :-  أ/ عبدالفتاح كريم  - أ / حسام الذوقة وأعضاء فريق العمل تحت رعاية السيد الأستاذ مدير المدرسة

رؤية المدرسة(إعداد تلميذ متميز علميا وسلوكيا واجتماعيافي ظل المشاركة المجتمعية) ورسالة المدرسة*-تنميية مهنية مستدامة لكافة العاملين بالمدرسة*-تفعيل دور المكتبة*-استغلال كافة المعامل بكافة طاقاتها *عمل برامج لتنمية التلاميذ( الموهوبين / ضعاف المستوي*-تفعيل دور الانشطة الصفية والاصفية*-تفعيل دور الاخصائي الاجتماعي والنفسي والتكنولوجي* -ربط التلميذ بالمجتمع المحلي)
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» مطلوب مقر مجاني لجمعية بأتريب
المجال الثامن : المنهج الدراسي Emptyالسبت فبراير 18, 2012 2:29 am من طرف حم

» المدرسون والكادر
المجال الثامن : المنهج الدراسي Emptyالجمعة أبريل 01, 2011 8:12 am من طرف عطية صابر

» هام الي كل المدرسين
المجال الثامن : المنهج الدراسي Emptyالجمعة أبريل 01, 2011 8:08 am من طرف عطية صابر

» الاعلان الدستوري يسمي في بعض الدول مواد فوق الدستور
المجال الثامن : المنهج الدراسي Emptyالخميس مارس 31, 2011 8:06 pm من طرف عطية صابر

» نشيد الجيش
المجال الثامن : المنهج الدراسي Emptyالخميس يوليو 22, 2010 4:58 am من طرف عطية صابر

» قرأت لكم شيئا اعجبني بعنوان الغاز فقهيه
المجال الثامن : المنهج الدراسي Emptyالسبت يوليو 10, 2010 11:17 am من طرف عطية صابر

» العادات الذهبية العشرة لتغذية صحية للأطفال
المجال الثامن : المنهج الدراسي Emptyالسبت يوليو 10, 2010 5:59 am من طرف عطية صابر

» مشكلة نفسية عرضت علي وارجوا حلها
المجال الثامن : المنهج الدراسي Emptyالثلاثاء يونيو 29, 2010 4:26 pm من طرف عطية صابر

» لعبة المفتش كرومبو , تحميل لعبة المفتش كرمبو
المجال الثامن : المنهج الدراسي Emptyالسبت مايو 22, 2010 10:55 am من طرف عطية صابر

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
منتدى
التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني
المدرسون والكادر
المجال الثامن : المنهج الدراسي Emptyالجمعة أبريل 01, 2011 8:12 am من طرف عطية صابر




المدرسون حائرون بين الكادر الخاص وقانون العاملين بالدولة


الترقيات والعلاوات.. مشكلة كبيرة

المدرسون حائرون بين الكادر الخاص وقانون العاملين بالدولة

أكد عدد من المهتمين بشئون التعليم أن صدور القانون رقم 155 بشأن …

[ قراءة كاملة ]
تعاليق: 0
هام الي كل المدرسين
المجال الثامن : المنهج الدراسي Emptyالجمعة أبريل 01, 2011 8:08 am من طرف عطية صابر
تم تجميع مطالب جميع العاملين بالتربية و التعليم وعمل نموذج طلب لوزير التربية و التعليم بهذة الطلبات و جاري توقيعه من العاملين بادارة المنتزة التعليمية بالاسكندرية و نرجو تعميمة على المحافظات لتوحيد طلباتنا . في …


[ قراءة كاملة ]
تعاليق: 0
إدارة المدرسة
المجال الثامن : المنهج الدراسي Emptyالأحد أغسطس 09, 2009 4:55 am من طرف Mr.Abdelfattah
المدير / صالح الطوخي

تعاليق: 1

 

 المجال الثامن : المنهج الدراسي

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عطية صابر
مدرس أول رياضيات
مدرس أول رياضيات
عطية صابر


عدد المساهمات : 167
نقاط : 401
تاريخ التسجيل : 10/08/2009
العمر : 55

المجال الثامن : المنهج الدراسي Empty
مُساهمةموضوع: المجال الثامن : المنهج الدراسي   المجال الثامن : المنهج الدراسي Emptyالخميس نوفمبر 05, 2009 8:07 pm

معايير ضمان الجودة ( إبتدائي / إعدادي)
المجال الثامن:المنهج الدراسي

الرمز
التصنيف
البيـــــــــــــــــــــــــــان
8-1
معيار

توافر ممارسات داعمة للمنهج

8-1-1

مؤشر

ربط المنهج بالتطبيقات الحياتية

8-1-1-1



ممارسة

يتناول المنهج الممارسات التعليمية والقضايا والمشكلات المعاصرة

8-1-1-2

يتناول المنهج المواقف الحياتية واقتراحات بحلولها

8-1-1-3

تتنوع أساليب تنفيذ المنهج طبقا لتنوع البيئات المحلية والأهداف والإمكانات .......الخ

8-1-2
مؤشر

تستخدم الموارد البيئة والمحلية المتاحة في تنفيذ المنهج

8-1-2-1


ممارسة

يسهم تنفيذ المنهج في نشر ثقافة الحفاظ علي الموارد البيئية وتنميتها

8-1-2-2

تستخدم المواد الخام قليلة التكلفة المتوافرة بالبيئة المحلية في تنفيذ أنشطة المنهج

8-1-2-3

تستخدم المعمل والوسائط التكنولوجية المتوافرة في تنفيذ أنشطة المنهج
8-1-2-4

توظف إمكانات (المتاحف –وقصور الثقافة-والأماكن الأثرية و.....الخ)في تفعيل أنشطة المنهج

8-1-3
مؤشر

يفعل المنهج لتنمية مهارات المتعلمين

8--1-3-1

ممارسة

يستخدم المنهج لتنمية مهارات العمل الجماعي

8-1-3-2

يستخدم المنهج لتنمية المهارات الحياتية للمتعلمين

8--1-3-3

يستخدم المنهج لتنمية مهارات التعلم طوال الحياة للمتعلمين

8-1-4
مؤشر

تستخدم الأدلة التعليمية لتحقيق نواتج التعلم المستهدفة

8-1-4-1
ممارسة

يسترشد بأدلة المعلم في تخطيط وتنفيذ وتقويم الدروس

8-1-4-2

يسترشد بأدلة تقويم الطالب في تحسين أداء المتعلمين

8--2

معيار

توافر أنشطة تربوية (صفية ولا صفية) فعالة

8-2-1

مؤشر

تستخدم والأنشطة التربوية لتحقيق نواتج التعلم المستهدفة

8-2-1-1



ممارسة

تنفذ خططا للأنشطة التربوية بما يحقق نواتج التعلم

8-2-1-2

تخصص فترات زمنية كافية لتنفيذ الأنشطة التربوية

8-2-1-3

تتنوع الأنشطة التربوية لمراعاة الفروق الفردية

8-2-1-4

يراعي المنهج الاستفادة من إمكانات المجتمع المحلي في تنفيذ الأنشطة التربوية

8-2-1-5

تشترك المؤسسة في الأنشطة والمسابقات المحلية والقومية والدولية

8-2-1-6

يراعي توافر آليات لمتابعة تنفيذ خطة الأنشطة التربوية

8-2-1-7

تتبادل المؤسسة الخبرات مع المؤسسات التربوية الاخري في مجال الأنشطة التربوية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
المجال الثامن : المنهج الدراسي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» شرح خريطة المنهج مع بعض التعريفات التى يجب فهمها
» المجال التاسع - المناخ التربوي
» المجال الاول الرؤيا والرسالة
» المجال السادس : المتعلم
» المجال السابع : المعلم

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
elramla_school :: الجودة الشاملة والإعتماد التربوي-
انتقل الى: