elramla_school
مدرسة الرملة للتعيم الأساسي
مرحبا بك زائرنا العزيز
يشرفتا تسجيلكم
فتفضل بالتسجيلl
elramla_school
مدرسة الرملة للتعيم الأساسي
مرحبا بك زائرنا العزيز
يشرفتا تسجيلكم
فتفضل بالتسجيلl
elramla_school
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

elramla_school

مدرسة الرملة للتعليم الأساسي
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول
هذا الموقع صممه كلا من :-  أ/ عبدالفتاح كريم  - أ / حسام الذوقة وأعضاء فريق العمل تحت رعاية السيد الأستاذ مدير المدرسة

رؤية المدرسة(إعداد تلميذ متميز علميا وسلوكيا واجتماعيافي ظل المشاركة المجتمعية) ورسالة المدرسة*-تنميية مهنية مستدامة لكافة العاملين بالمدرسة*-تفعيل دور المكتبة*-استغلال كافة المعامل بكافة طاقاتها *عمل برامج لتنمية التلاميذ( الموهوبين / ضعاف المستوي*-تفعيل دور الانشطة الصفية والاصفية*-تفعيل دور الاخصائي الاجتماعي والنفسي والتكنولوجي* -ربط التلميذ بالمجتمع المحلي)
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» مطلوب مقر مجاني لجمعية بأتريب
المجال التاسع : المناخ التربوي Emptyالسبت فبراير 18, 2012 2:29 am من طرف حم

» المدرسون والكادر
المجال التاسع : المناخ التربوي Emptyالجمعة أبريل 01, 2011 8:12 am من طرف عطية صابر

» هام الي كل المدرسين
المجال التاسع : المناخ التربوي Emptyالجمعة أبريل 01, 2011 8:08 am من طرف عطية صابر

» الاعلان الدستوري يسمي في بعض الدول مواد فوق الدستور
المجال التاسع : المناخ التربوي Emptyالخميس مارس 31, 2011 8:06 pm من طرف عطية صابر

» نشيد الجيش
المجال التاسع : المناخ التربوي Emptyالخميس يوليو 22, 2010 4:58 am من طرف عطية صابر

» قرأت لكم شيئا اعجبني بعنوان الغاز فقهيه
المجال التاسع : المناخ التربوي Emptyالسبت يوليو 10, 2010 11:17 am من طرف عطية صابر

» العادات الذهبية العشرة لتغذية صحية للأطفال
المجال التاسع : المناخ التربوي Emptyالسبت يوليو 10, 2010 5:59 am من طرف عطية صابر

» مشكلة نفسية عرضت علي وارجوا حلها
المجال التاسع : المناخ التربوي Emptyالثلاثاء يونيو 29, 2010 4:26 pm من طرف عطية صابر

» لعبة المفتش كرومبو , تحميل لعبة المفتش كرمبو
المجال التاسع : المناخ التربوي Emptyالسبت مايو 22, 2010 10:55 am من طرف عطية صابر

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
منتدى
التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني
المدرسون والكادر
المجال التاسع : المناخ التربوي Emptyالجمعة أبريل 01, 2011 8:12 am من طرف عطية صابر




المدرسون حائرون بين الكادر الخاص وقانون العاملين بالدولة


الترقيات والعلاوات.. مشكلة كبيرة

المدرسون حائرون بين الكادر الخاص وقانون العاملين بالدولة

أكد عدد من المهتمين بشئون التعليم أن صدور القانون رقم 155 بشأن …

[ قراءة كاملة ]
تعاليق: 0
هام الي كل المدرسين
المجال التاسع : المناخ التربوي Emptyالجمعة أبريل 01, 2011 8:08 am من طرف عطية صابر
تم تجميع مطالب جميع العاملين بالتربية و التعليم وعمل نموذج طلب لوزير التربية و التعليم بهذة الطلبات و جاري توقيعه من العاملين بادارة المنتزة التعليمية بالاسكندرية و نرجو تعميمة على المحافظات لتوحيد طلباتنا . في …


[ قراءة كاملة ]
تعاليق: 0
إدارة المدرسة
المجال التاسع : المناخ التربوي Emptyالأحد أغسطس 09, 2009 4:55 am من طرف Mr.Abdelfattah
المدير / صالح الطوخي

تعاليق: 1

 

 المجال التاسع : المناخ التربوي

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عطية صابر
مدرس أول رياضيات
مدرس أول رياضيات
عطية صابر


عدد المساهمات : 167
نقاط : 401
تاريخ التسجيل : 10/08/2009
العمر : 55

المجال التاسع : المناخ التربوي Empty
مُساهمةموضوع: المجال التاسع : المناخ التربوي   المجال التاسع : المناخ التربوي Emptyالخميس نوفمبر 05, 2009 8:13 pm

معايير ضمان الجودة
المجال التاسع
المجال التاسع : المناخ التربوي

الرمز
التصنيف
البيـــــــــــــــــــــــــــان
9-1

معيار

توافر بيئة داعمة للتعليم والتعلم
9-1-1

مؤشر

توفر المؤسسة بيئة داعمة للتعليم والتعلم

9-1-1-1

ممارسة

يسود المؤسسة مناخا يشجع علي الحوار والمناقشة والممارسات الديمقراطية

9-1-1-2

يسود المؤسسة مناخا لتبادل الخبرات التربوية بين اعضاء المجتمع المدرسي

9-1-1-3

يشارك المتعلمون في صنع القرارات التي ترتبط بحياتهم المدرسية
9-1-1-4

يتوافر مستوي مناسب لرضا العاملين عن المؤسسة
9-1-2
مؤشر

توفر المؤسسة خدمات للارشاد التربوي والنفسي للمتعلمين
9-1-2-1


ممارسة

تسود المؤسسة ثقافة الإرشاد التربوي والنفسي للعاملين وأعضاء مجلس الأمناء وأولياء الأمور

9-1-2-2

تحرص المؤسسة علي اكتشاف المشكلات السلوكية والاجتماعية للمتعلمين وعلاجها مبكرا

9-1-2-3

تقدم المؤسسة بعض البرامج الوقائية للمشكلات الاجتماعية والسلوكية للمتعلمين
9-1-3

مؤشر

توفر المؤسسة أساليب لمساعدة المتعلمين علي تحقيق المستويات التعليمية المستهدفة
9-1-3-1

ممارسة

تسود المؤسسة ثقافة التميز في الأنشطة التربوية
9-1-3-2

تتيح المؤسسة مناخا داعما للتفوق الدراسي وتنمية المواهب

9-1-3-3

تسود المؤسسة ثقافة استخدام التكنولوجيا المتقدمة لتحقيق الجوانب التعليمية والإدارية

9-1-3-4

تسود المؤسسة مناخ داعم للارتقاء بمستوي المتعلمين

9-1-4
مؤشر

يتوافر بالمؤسسة مناخ صحي داعم لعمليتي التعليم والتعلم

9-1-4-1

ممارسة

تتوافر بالمؤسسة ثقافة صحية لدي المتعلمين والعاملين

9-1-4-2

تتسم المؤسسة بالنظافة العامة لجميع مرافقها

9-1-4-3

تنظم المؤسسة مسابقات وأنشطة للمحافظة علي الصحة العامة

9-1-4-4

توفر المؤسسة أنشطة وأساليب متنوعة للوقاية من المخاطر الصحية

9-1-4-5

تستعين بمتخصصين من المجتمع المحلي وأولياء الأمور للمعاونة في تقديم التوعية والرعايا الصحية

9-2
معيار

توافر بيئة مؤثرة في العلاقات المؤسسة والقيم الاخلاقية

9-2-1
مؤشر

تسود المؤسسة العلاقات الانسانية بين اعضاء المجتمع المدرسي والمحلي

9-2-1-1
ممارسة

يظهر بين أعضاء المجتمع المدرسي التعاون والاحترام المتبادل

9-2-1-2

يظهر بين أعضاء المجتمع المدرسي والمجتمع المحلي التعاون والاحترام المتبادل

9-2-2

مؤشر

يتوافر بالمؤسسة مناخا داعم لثقافة المواطنة والانتماء واحترام القانون

9-2-2-1
ممارسة

يسود بالمؤسسة ثقافة المواطنة والانتماء والقوانين المنظمة للعمل
9-2-2-2

تتسم بيئة المؤسسة بالانضباط والالتزام

9-2-3
مؤشر

يسود المؤسسة مناخا داعما للقيم الأخلاقية

9-2-3-1
ممارسة

تعكس سلوكيات المتعلمين الالتزام بالقيم الأخلاقية(احترام الذات-وقبول الأخر ونبذ العنف - والتسامح)

9-2-3-2

تعكس سلوكيات العاملين الالتزام بالقيم الأخلاقية(العدالة-الصدق-الأمانة-المساواة وعدم التمييز – المنافسة الايجابية-الشفافية)


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
المجال التاسع : المناخ التربوي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» المجال التاسع - المناخ التربوي
» المجال التاسع - المناخ التربوي 2
» المجال الاول الرؤيا والرسالة
» المجال السادس : المتعلم
» المجال السابع : المعلم

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
elramla_school :: الجودة الشاملة والإعتماد التربوي-
انتقل الى: